في الحرب، والأطفال، والطفولة العسكرية. إنجازات الأطفال في الحرب

22 يونيو 1941 بالنسبة للجزء الأكبر من الناسبدأت يوم عادي. لم أكن حتى أعلم أنه قريبا لن يكون ذلك من السعادة، والأطفال الذين ولدوا أو سيولدون 1928-1945 والطفولة المسروقة. ولا يقل عدد الأطفال الذين يعانون من الحرب عن البالغين. الحرب الوطنية العظمى إلى الأبد غيرت حياتهم.

الأطفال في الحرب

الأطفال في الحرب. الأطفال الذين نسوا كيفية البكاء

في الحرب، نسيت الأطفال كيف تبكي. إذا وصلوا إلى الفاشيين، أدركوا بسرعة أنه من المستحيل أن يبكي، وإلا سيتم اطلاق النار عليهم. ويطلق عليهم اسم "أطفال الحرب" وليس بسبب تاريخ ولادتهم. الحرب جلبتهم. وكان عليهم أن يروا رعبا حقيقيا. على سبيل المثال، في كثير من الأحيان الفاشيين اطلاق النار على الأطفال فقط من أجل المتعة. فعلوا هذا فقط لرؤية كيف يهربون في الرعب.

مآثر الأطفال في الحرب

يمكن واختيار الهدف المباشر فقط في النظام،للممارسة بدقة. ولا يمكن للأطفال العمل بجد في المخيم، حتى يمكن قتلهم دون عقاب. يعتقد الفاشيون ذلك. ومع ذلك، في بعض الأحيان في معسكرات الاعتقال كان هناك عمل للأطفال. على سبيل المثال، كانوا في كثير من الأحيان متبرعين بالدم لجنود جيش الرايخ الثالث ... أو قد يجبرون على إزالة الرماد من المحرقة وخياطة في أكياس، ثم لتخصيب الأرض.

الأطفال الذين لا فائدة لأي شخص

لا يمكنك الاعتقاد بأن العمل في المخيمات استمرحسن النية. هذا "حسن النية" تم تجسيده بواسطة كمامة الجهاز في الظهر. الفاشيون "فرز" تناسب وغير صالحة للعمل بسخرية للغاية. إذا وصل الطفل إلى علامة على جدار الثكنة، ثم كان مناسبا للعمل، لخدمة "ألمانيا العظمى". لم يصل - تم إرسالهم إلى غرفة الغاز. لم يكن هناك حاجة للأطفال من قبل الرايخ الثالث، لذلك كان لديهم مصير واحد فقط. ومع ذلك، في المنزل لم يكن الجميع ينتظر مصير سعيد. فقد الكثير من الأطفال في الحرب الوطنية العظمى جميع مواطنيهم الأصليين. وهذا يعني أنه في وطنهم لم ينتظرهم إلا دار الأيتام والشباب الذين يعانون من الجوع خلال فترة ما بعد الحرب.

الأطفال الذين نشأوا من العمل والعمل الحقيقي

الكثير من الأطفال في وقت مبكر من 12 سنوات حصلت على ما يصل إلى الآلاتفي المصانع والمصانع، على مواقع البناء على قدم المساواة مع البالغين. وبسبب أبعد ما يكون عن العمل الشاق للأطفال، نشأوا في وقت مبكر واستبدال إخوتهم وأخواتهم من الآباء المفقودين. كان الأطفال في حرب 1941-1945. ساعدت على الحفاظ على واقفا على قدميه، ثم استعادة اقتصاد البلاد. يقولون أنه لا يوجد أطفال في الحرب. هذا هو في الواقع ذلك. في الحرب كانوا يعملون وقاتلوا جنبا إلى جنب مع الكبار، سواء في الجيش والخلفي، وفي مفرزة حزبية.

الأطفال ليس لديهم حرب

كان شائعا أن العديد من المراهقينوأضاف سنة أو سنتين وترك للجبهة. وقد جمع الكثير منهم، على حساب حياتهم، الذخائر والرشاشات والقنابل اليدوية والبنادق والأسلحة الأخرى التي بقيت بعد القتال، ومن ثم سلمتهم إلى الحزبين. وكان العديد منهم يعملون في المخابرات الحزبية، وعملوا كمنسق في مفرزات المنتقمين الشعبية. وساعدوا عمالنا تحت الأرض على تنظيم إطلاق النار على أسرى الحرب، وإنقاذ الجرحى، وإشعال النيران في المستودعات الألمانية بأسلحة ومواد غذائية. ومن المثير للاهتمام، ليس فقط الفتيان قاتلوا في الحرب. فعلت الفتيات ذلك مع أقل البطولية. وكان العديد من هؤلاء الفتيات خاصة في بيلاروس ... قدمت الشجاعة، وقوة روح هؤلاء الأطفال، والقدرة على التضحية أنفسهم لغرض واحد فقط، مساهمة كبيرة في النصر العام. كل هذا صحيح، ولكن هؤلاء الأطفال ماتوا عشرات الآلاف ... رسميا في بلادنا، توفي 27 مليون شخص في هذه الحرب. الجنود منهم - 10 مليون فقط. أما الباقون فهم من المدنيين، ومعظمهم من النساء والأطفال. الأطفال الذين ماتوا في الحرب ... عددهم لا يمكن عدها بدقة.

الأطفال الذين يريدون حقا لمساعدة الجبهة

من الأيام الأولى من الحرب، أراد الأطفال كل شيء ممكنطرق لمساعدة البالغين. قاموا ببناء التحصينات، وجمع الخردة المعدنية والنباتات الطبية، وشاركوا في جمع الأشياء للجيش. كما سبق ذكره، كان الأطفال يعملون لمدة أيام في المصانع بدلا من الآباء والأخوة الأكبر سنا الذين ذهبوا إلى الجبهة. وقاموا بجمع أقنعة الغاز، وقنابل الدخان، والصمامات للمناجم، والصمامات للقنابل اليدوية. في ورش العمل المدرسية، التي كانت قبل الحرب على الفتيات دروس العمل، والآن خياطة الكتان والسترات للجيش. ملابس محبوك ودافئة - جوارب، قفازات، خياطة حقائب التبغ. كما ساعد الأطفال الجرحى في المستشفيات. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها كتب تحت الاملاء من رسائلهم إلى الأقارب والحفلات حتى وضع والعروض التي تثير ابتسامة في الرجال البالغين الذين أنهكتهم الحرب. وتلتزم فيتس ليس فقط في القتال. كل ما سبق - وهذا هو أيضا مآثر الأطفال في الحرب. والجوع والبرد والمرض في حسابين يعالجان حياتهما التي لم تبدأ بعد على النحو الصحيح ... "

أبناء الفوج

في كثير من الأحيان في الحرب، جنبا إلى جنب مع البالغين،قاتل المراهقين 13-15 سنة. لم يكن شيء من ذلك بكثير جدا رهيبة، ر. ب. في الجيش الروسي لفترة طويلة كان أبناء فوج. في معظم الأحيان، وكان لاعب الدرامز الشباب أو يونغ. في الحرب الوطنية العظمى، كان عليه أن يكون الأطفال الذين فقدوا آباءهم أو قتلهم أو ترحيلهم من قبل الألمان في معسكرات الاعتقال. وكان هذا هو الخيار الأفضل بالنسبة لهم، وهذا هو.. أن يكون وحده في المدينة المحتلة كان أسوأ. الطفل في مثل هذه الحالة هدد فقط مع المجاعة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الألمان مسليا في بعض الأحيان وألقوا الأطفال الجياع قطعة من الخبز ... وبعد ذلك أطلقت وابلا من الجهاز. هذا هو السبب في الجيش الأحمر، في حال إقراره في تلك المناطق، أنه حساس جدا للأطفال وذلك غالبا ما تؤخذ منهم معه. كما ذكر Baghramian غالبا ما تكون شجاعة وبراعة أبناء فوج دهشتها الجنود حتى المخضرمين.

الأطفال الذين ماتوا في الحرب

إن منجزات الأطفال في الحرب لا تستحق أقل من ذلكالاحترام من مآثر الكبار. ووفقا للأرشيف المركزي لوزارة الدفاع الروسية، فإن 3500 طفل، الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، قاتلوا في صفوف الجيش خلال الحرب الوطنية العظمى. ومع ذلك، فإن هذه البيانات لا يمكن أن تكون دقيقة، لأنها لم تأخذ بعين الاعتبار الأبطال الشباب من مفرزة حزبية. وحصل خمسة منهم على أعلى جائزة عسكرية. سوف نتحدث أكثر عن الثلاثة منهم، على الرغم من أنهم ليسوا جميعا، الأطفال الذين تميزوا بشكل خاص في الحرب التي تستحق الذكر.

فاليا كوتيك

كانت فاليا كوتيك البالغة من العمر 14 عاما كشخصية حزبيةمفرزة من اسم كارميليوك. وهو أصغر بطل الاتحاد السوفييتي. واضطلع بمهام منظمة الاستخبارات العسكرية في شيبيتيف. وكانت مهمته الأولى (ونجح في تنفيذها) هي القضاء على مفرزة الدرك الميداني. وكانت هذه المهمة بعيدة عن آخرها. قتل فاليا كوتيك في عام 1944، بعد 5 أيام من 14 عاما.

الأطفال في الحرب 1941 1945

لينيا غوليكوف

وكان لينيا غوليكوف البالغ من العمر 16 عاما كشفية أربعةلينينغراد الحزبية لواء. مع اندلاع الحرب، ذهب إلى الحزبين. رقيق لينيا بدا أصغر سنا من 14 عاما له (هذا كم كان في بداية الحرب). وقد تنكر نفسه على أنه متسول يتخطى القرى ويرسل معلومات هامة إلى الحزبين. وشاركت لينيا في 27 معركة، وقوضت السيارات ذات الذخيرة وأكثر من اثني عشر جسرا. في عام 1943، مفرزة له لا يمكن الخروج من تطويق. تمكن عدد قليل من البقاء على قيد الحياة. لم يكن ليني بينهم.

الأطفال في الحرب

زينة بورتنوفا

وكانت زينا بورتنوفا البالغة من العمر 17 عاما كشافةمفرزة اسمه فوروشيلوف في أراضي بيلاروس. كما كانت عضوا في منظمة الشباب الشباب الشيوعي تحت الأرض "الشباب المنتقمون". في عام 1943، صدرت تعليمات لها لمعرفة أسباب انهيار هذه المنظمة وإقامة اتصال مع تحت الأرض. عند عودتها إلى مفرزة، اعتقل الألمان لها. خلال إحدى الاستجوابات، أمسكت مسدس محقق فاشي وأطلقت النار عليه وفاشيين آخرين. حاولت الفرار، ولكن تم الاستيلاء عليها.

الأطفال في الحرب الوطنية العظمى
كما ذكر في كتاب "زينة بورتنوف" الكاتبفاسيلي سميرنوف، حاولت الفتاة بجد ومتطورة، لذلك دعت أسماء أعضاء آخرين من تحت الأرض، لكنها كانت حازمة. لهذا دعا الفاشيون في بروتوكولاتهم "العصابات السوفياتية". في عام 1944 تم إطلاق النار عليها.

</ p>
يحب:
0
مقالات ذات صلة
الآثار، بسبب، ال التعريف، جليل، وطني، حارب، إلى داخل
مشاركة روسيا في الحرب العالمية الأولى
أسباب الحرب الأهلية في روسيا
أما موضوع "ذاكرة الحرب"
كيف كان الاتحاد السوفياتي خسر في العظيم
روسيا في الحرب العالمية الأولى
فياتشيسلاف ميرونوف: كتب عن الحرب
اقوال عن حرب شعب عظيم
الأمثال الشهيرة والبيانات العظيمة
المشاركات الشائعة
فوق

In the war, children, military childhood. The feats of children in the war

June 22, 1941 for the bulk of peoplebegan as an ordinary day. They did not even know that soon this happiness will no longer exist, and children, who were born or will be born from 1928 to 1945, will steal their childhood. Sufferers in the war are no less children than adults. The Great Patriotic War forever changed their lives.

children in war

Children in war. Children who forgot how to cry

In the war, the children forgot how to cry. If they got to the fascists, they quickly realized that it was impossible to cry, otherwise they would be shot. They are called "children of war" not because of the date of their birth. The war brought them up. They had to see a real horror. For example, often fascists shot children just for fun. They did this only to see how they run away in horror.

feats of children in war

Could and choose a live target just in order,to practice in accuracy. Children can not work hard in the camp, so they can be killed with impunity. The fascists thought so. However, sometimes in concentration camps there was work for children. For example, they were often donors of blood for soldiers of the army of the Third Reich ... Or they could be forced to remove ash from the crematorium and sew it in bags, then to fertilize the land.

Children who were of no use to anyone

You can not believe that working in the camps went ongoodwill. This "goodwill" was personified by the muzzle of the machine in the back. Fascists "sorted" fit and unfit for work very cynically. If the child reached the mark on the wall of the barrack, then he was fit to work, to serve "Great Germany". He did not reach - they were sent to the gas chamber. Kids were not needed by the Third Reich, so they had only one fate. However, at home not everyone was waiting for a happy fate. Very many children in the Great Patriotic War lost all their native people. That is, in their homeland they were waited only by the orphanage and half-starved youth during the post-war devastation.

Children brought up by work and real valor

Very many children already at age 12 got up to the machinesin factories and factories, worked on construction sites on a par with adults. Because of the far from childlike hard work, they grew up early and replaced their brothers and sisters of lost parents. It was children in the war of 1941-1945. helped keep afloat, and then restored the economy of the country. They say that there are no children in the war. This is actually so. In the war they worked and fought along with adults, both in the army and the home front, and in partisan detachments.

children do not have a war

It was common that many teenagersadded a year or two and left for the front. Many of them, at the cost of their lives, collected ammunition, machine guns, grenades, rifles and other weapons that remained after the fighting, and then handed them over to the partisans. Many were engaged in partisan intelligence, worked as liaison in the detachments of the people's avengers. They helped our underground workers to organize shoots of prisoners of war, saved the wounded, set fire to German warehouses with weapons and food. Interestingly, not only boys fought in the war. Girls did it with no less heroism. Especially many such girls were in Belarus ... Courage, the strength of the spirit of these children, the ability to sacrifice themselves for only one purpose, made a huge contribution to the overall Victory. All this is true, but these children died tens of thousands ... Officially in our country, 27 million people died in this war. Servicemen of them - only 10 million. The rest are civilians, mostly women and children. Children who died in the war ... Their number can not be counted accurately.

Children who really wanted to help the front

From the first days of the war, the children wanted everything possibleways to help adults. They built fortifications, collected scrap metal and medicinal plants, took part in collecting things for the army. As already mentioned, the children worked day and night in factories to replace fathers and older brothers who went to the front. They collected gas masks, made smoke bombs, fuses for mines, fuses for hand grenades. In the school workshops, in which before the war the girls had labor lessons, they now sewed linen and tunics for the army. Knitted and warm clothes - socks, mittens, sewed tobacco pouches. Children also helped the wounded in hospitals. In addition, they wrote letters for their relatives under their dictation and even put on concerts and performances that aroused a smile in the grown men who had been exhausted by the war. Feats are committed not only in combat. All of the above - this is also the exploits of children in the war. And hunger, cold and disease in two accounts dealt with their lives, which had not yet started properly ....

Sons of the regiment

Very often in war, along with adults,fought adolescents 13-15 years. This was not very surprising, since the sons of the regiment served the Russian army for a long time. Most often it was a young drummer or a boy. In the Great Patriotic War, it was usually children who lost their parents, killed by the Germans or stolen in concentration camps. This was the best option for them, since to stay alone in the occupied city was the most terrible. The child in such a situation was threatened only by starvation. In addition, the Nazis sometimes amused themselves and threw a piece of bread to the hungry children ... And then they shot a burst from the machine gun. That is why parts of the Red Army, if they passed through such territories, were very sensitive to such children and often took them with them. As Marshal Bagramyan mentions, often the courage and ingenuity of the sons of the regiment amazed even experienced soldiers.

children who died in the war

The feats of children in the war deserve no lessrespect than the exploits of adults. According to the Central Archive of the Ministry of Defense of Russia, 3500 children, whose age was less than 16 years, fought in the ranks of the army during the Great Patriotic War. However, these data can not be accurate, since they did not take into account the young heroes from partisan detachments. Five were awarded the highest military award. We will talk more about the three of them, although they were not all, children who were particularly distinguished at the war who are worthy of mention.

Valya Kotik

14-year-old Valya Kotik was a partisan scout indetachment of the name of Karmeliuk. He is the youngest hero of the USSR. He carried out assignments of the Shepetiv Military Intelligence Organization. His first task (and he successfully fulfilled it) was to eliminate the detachment of the field gendarmerie. This task was far from the last. Valya Kotik was killed in 1944, 5 days after he turned 14.

children in the war 1941 1945

Lenya Golikov

16-year-old Lenya Golikov was a scout FourLeningrad partisan brigade. With the outbreak of war, he went to the partisans. Slender Lenya looked even younger than his 14 years (that's how much he was at the time of the beginning of the war). He disguised himself as a beggar bypassing the villages and relaying important information to the partisans. Lenya participated in 27 battles, undermined motor vehicles with ammunition and more than a dozen bridges. In 1943, his detachment could not get out of the encirclement. Few managed to survive. Leni was not among them.

children in war

Zina Portnova

17-year-old Zina Portnova was a scoutpartisan detachment named after Voroshilov in the territory of Belarus. She was also a member of the underground Young Communist League youth organization "Young Avengers". In 1943, she was instructed to find out the reasons for the collapse of this organization and to establish contact with the underground. Upon her return to the detachment, the Germans arrested her. During one of the interrogations she grabbed the pistol of a fascist investigator and shot him and two other fascists. She tried to escape, but she was seized.

children in the Great Patriotic War
As mentioned in the book "Zina Portnov" writerVasily Smirnova, the girl was tortured cruelly and subtly so that she could name the names of other underground workers, but she was unshakable. For this the fascists called it in their protocols a "Soviet gangster". In 1944 she was shot.

</ p>
Liked:
0
Similar articles
Monuments of the Great Patriotic War in
Participation of Russia in the First World War
Causes of the Civil War in Russia
Composition on the theme "Memory of the war"
How was the USSR lost in the Great
Russia in the First World War
Vyacheslav Mironov: books about the war
Sayings about the war of great people
Famous aphorisms and statements of great
Popular Posts
up